الصويرة .. مسابقة عن بعد في تجويد القرآن الكريم

أضيف بتاريخ ٠٤/٢٢/٢٠٢١
و م ع


الصويرة - ينظم المجلس العلمي المحلي للصويرة، بمناسبة شهر رمضان المبارك، مسابقة عن بعد لتجويد القرآن الكريم، وذلك في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة بسبب وباء كوفيد-19.

ويندرج تنظيم هذه المسابقة، التي انطلقت في 25 مارس الماضي وتستمر إلى غاية 23 أبريل الجاري (10 رمضان)، في إطار الأنشطة الثقافية والدينية والتعليمية التي بدأها المجلس العلمي المحلي خلال هذا الشهر.

وتهدف هذه المسابقة الدينية إلى تشجيع الأجيال الصاعدة على حفظ القرآن الكريم وإتقان علومه.

كما تشكل مناسبة لاكتشاف المواهب الشابة في هذا المجال، فضلا عن غرس ثقافة دينية حقيقية للأجيال القادمة.

وهذه المسابقة الدينية مفتوحة أمام المرشحين الذين تبلغ أعمارهم 25 سنة أو أكثر والذين يقيمون في إحدى الجماعات الترابية التابعة للإقليم.

ويقوم المشاركون في هذه المسابقة الرمضانية بتسجيل شريط فيديو لاتتجاوز مدته 7 دقائق كحد أقصى، يقوم فيه المشارك بتجويد آيات من القرآن الكريم، حسب الطريقة التي يختارها مع ضمان الالتزام بقواعد التجويد.

ويتم إرسال هذا الفيديو، الذي يجب أن يتضمن أيضا معلومات عن المرشح (الاسم و النسب والسن والمؤسسة المدرسية والجماعة الترابية التي يقيم بها)، عبر تطبيق المراسلة الفورية (واتساب) إلى رقم وضع رهن إشارة المشاركين.

وبعد تلقي جميع المشاركات ستقوم لجنة مكونة من رئيس وأعضاء المجلس العلمي المحلي بإقليم الصويرة، بتقييم القراءات وتحديد الفائزين بهذه المسابقة، حيث سيتم نشر أسماء المتوجين على صفحة المجلس بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".