#3 🛐 سُبحة

أضيف بتاريخ ٠٢/٢٥/٢٠٢١
سُبحة

كاتبة استثنائيّة، غزيرة النتاج وتتحدى نفسها في كل عمل تكتبه، إنّها الكاتبة " أورنا بازيز " التي ولدت في الأول من غشت سنة 1949 بأكادير حيث تشرق الشمس 365 يومًا في السنة، حيث كانت طفولتها المبكرة تغمرها أجواء عائلية سعيدة للغاية، أدار والدها السيد يعقوب ريبوح رحمه الله فرع البنك الفرنسي CIC بنفس المدينة، واعتنت والدتها السيدة ريبوح المسعودي رحمة الله عليها بمنزلها بالإضافة إلى تفرغها للأعمال الاجتماعية داخل رابطة الطائفة اليهودية،كانت أسرتها وزملائها وجيرانها وشاطئ أكاديرهو الكون كله بالنسبة لها.


🇻🇦 الفاتيكان - من مواقع راقية في باريس ولندن وجنيف إلى شقق في روما، كشف الفاتيكان أخيرا لوكالة فرانس برس تفاصيل أصوله العقارية التي تبلغ قيمتها مليارات اليورو وتشكل مصدرا لاستقلاليته ولسلسلة فضائح أيضا.


🇮🇱  أعلنت السلطات الإسرائيلية الثلاثاء أنها ستفرض حظر تجو ل ليليا من مساء الخميس وحتى صباح الأحد بمناسبة حلول عيد بوريم (المساخر)، وذلك منعا لاختلاط السكان وبالتالي ازدياد الإصابات بفيروس كورونا.


مَن هم دراويش قنابادي؟ - تُعتبر طريقة التصوف القنابادية، نسبة إلى منطقة قناباد، شرق إيران، من أشهر طرق التصوف الشيعية المعاصرة، وهي وريثة طريقة التصوف النعمة اللهية التي يعود تأسيسها إلى السيد نور الدين شاه نعمة الله ولي، المعروف بالعلوي الحلبي الكرماني، والمولود في حلب سنة 1331م. حلب، والمتوفي في كرمان سنة 1431.


🇩🇿 تثير عودة السلطة السياسية في الجزائر إلى استخدام المؤسسات الدينية في الشأن السياسي، ودفع المراجع الدينية إلى إصدار مواقف وتحذيرات من الخروج على السلطة أو الاستجابة لنداءات التظاهر المعلنة على مواقع التواصل الاجتماعي، جدلاً متصاعداً في البلاد بسبب ما يعتبره الناشطون "انحرافاً وتوظيفاً سياسياً".