#9 🛐 سُبحة

أضيف بتاريخ ٠٣/١٧/٢٠٢١
سُبحة


✝️ عيد القديس باتريك. مهرجان من أصل مسيحي يحتفل بقديس أيرلندا. إنها مناسبة لاستعراضات كبرى (خاصة في كندا والولايات المتحدة) وأمسيات احتفالية في المجتمعات الأيرلندية حول العالم. بعد أن اكتسب شعبية كبيرة ، وقد فقد عيد القديس باتريك إلى حد كبير دعوته الدينية لصالح الرموز العلمانية لأيرلندا: الأخضر والنفل والبيرة.


🕌 صادف 29 يناير 2021 الذكرى الرابعة لهجوم مسجد كيبيك. منذ ذلك الحين ، خفت حدة الصدمة وموجة الدعم إلى حد كبير. تستمر العنصرية في تأجيج النقاشات ، لكن الخوف مستمر بين المسلمين وذووا الأصول العربية. كيف يشعر المغاربة في كيبيك بعد أربع سنوات؟


🇲🇦 تحذر عالمة الإسلام المغربية أسماء المرابط من أن "الأديان المؤسسية ، بدعم من ممثليها الرسميين ، ستضطر بالتأكيد إلى مراجعة نسخها في فترة ما بعد الأزمة".


🕍  كشفت إسرائيل الثلاثاء عن مخطوطات من الكتاب المقدس يعود تاريخها إلى ألفي عام اكتشفت في صحراء يهودا في جنوب البلاد، في حدث وصفته بأنه "تاريخي" ي عد من الأهم منذ مخطوطات البحر الميت.


يعد ساكاموتو ريوما واحدا من الشخصيات التاريخية الشهيرة في اليابان، وكان محركاً مركزياً لجهود الإطاحة بحكومة الشوغون قبل ١٥٠ عاما. وقد قُتل عندما كان بعمر ٣١ عاماً ولذلك لم يعش لرؤية ثمرة جهوده في تحديث البلاد. وفي هذه المقالة سنلقي نظرة على حياة أحد مقاتلي الساموراي ذي الرتبة المتدنية والذي غدا ذو تأثير على أعلى المستويات، وأيضا على الجاذبية الشعبية الدائمة التي يحظى بها.