نشرة سُبحة - 07/01/2022

أضيف بتاريخ 01/07/2022
سُبحة

✅ الروحانيات والأديان وحكم الإنسانية والبحث عن المعنى ... معرفة الأديان لفهم العالم بنهج منفتح. 



"لقد شهدنا حقًا ظهور الشر أمامنا - ليس فقط في هذا الفضاء المقدس الخاص ، ولكن في أمتنا. ديمقراطيتنا كانت مهددة ".

- المطران ليلى أورتيز ، رئيس متروبوليتان واشنطن العاصمة ، سينودس الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في أمريكا



القفص، شهادة مؤثرة لامرأة فرنسية عادت من صفوف داعش. جمعها إديث بوفييه وسيلين مارتيت ، وهما صحفيان أيضًا مؤلفا الكتاب الذي وافقت عليه حوالي خمس عشرة امرأة فرنسية غادرن إلى سوريا والعراق ، وشهادة نسرين - اسم مستعار - لها تأثيرقوي. إنها ممثلة جدًا لهؤلاء الشابات اللائي اخترن عن قصد ، لأسباب متعددة ، الانضمام إلى سوريا أو العراق ، للعيش في قلب منظمة. راديو آرتي كشف النقاب عن فيلم وثائقي عبارة عن سلسلة وثائقية من أربعة ملفات صوتية مدة كل منها حوالي عشرين دقيقة ، وتقدم شهادة شابة اختارت الانضمام إلى داعش عندما كانت في الثانية والعشرين من عمرها فقط.




في الهند ، "المزاد" الفاضح للنساء المسلمات عبر التطبيقات. كانت صورهن مصحوبة بتعليقات عنصرية وكارهة للنساء.وقال مسؤول في شرطة نيودلهي يوم الخميس ، 6 يناير، إنه تم اعتقال منشئ التطبيق المزعوم ، وهو طالب كمبيوتر يبلغ من العمر 20 عامًا. تكمن الفكرة في إذلالهم، وجعلهم يفهمون أنهم لا ينتمون إلى الفضاء العام "، كما أوضحت لمراسلون بلا حدود فاطمة خان ، الصحفية في موقع The Print.


هوليبيك. "حوالي خمسة عشر كاتبًا يعيدون قراءة عمل الكاتب في ضوء الإيمان" - "بؤس الإنسان بدون الله" ، بتوجيه من كارولين جوليو وأغاثي نوفاك ليتشفالييه: هوليبيك والمشاعر الدينية (فلوران جورجيسكو ، لوموند)


سنة سعيدة. " نعم بالتأكيد. مع كل الاحترام للخطب الإقصائية على الشبكات ، ولمغني الراب مايتر جيمز ، الذي طلب من "إخوانه المسلمين" ألا يتمنوا له سنة جديدة سعيدة لأنه ، كما قال ، هذا مخالف لقناعات المسلمين "- هل ما زال ممكنا أن نتمنى للمسلمين سنة جديدة سعيدة؟ (تفويض مطلق من ناجي هبرة ، العميد الفخري لأونامور ، La Libre Belgique)


يتصاعد الغضب بين الكاثوليك في بلدة ميمينسينغ في وسط بنغلاديش. وبحسب ما ورد فقد تعرضت فتاتان للاغتصاب من قبل مجموعة من حوالي عشرة رجال وهم في طريقهم إلى المنزل في الساعات الأولى من اليوم التالي لحفل زفاف عائلي. يشكل المسيحيون ، 0.3 ٪ من السكان في بنغلاديش ، ما يقرب من 90 ٪ من السكان هم من المسلمين.


قال الشيخ إسلام النواوي، أحد علماء الأزهر الشريف، أن الحكمة تقتضي التعايش واحترام ديانة الآخر وإنسانيته، موضحا أن المصريين يعيشون حياة طبيعية قائمة على الاحترام والمحبة في الأحياء الشعبية ولمن يريد أن يرى الحقيقية يذهب هناك. وتابع إسلام النواوي، أن الدعوة دخل عليها دخلاء أحدثوا بلبلة، لكن الدين الإسلامي يدعو للاحتفال بجميع الأنبياء والرسل، مؤكدا أن كل شخص عليه احترام الآخر طالما لم يسفه من عقيدته.

 




السموأل بن يحيى بن عباس. هو أحد أبرز علماء بلاد المغرب الأقصى في القرن الثاني عشر للميلاد إبان الفترة الموحدية، ولد وترعرع بفاس سنة 1130م لعائلة يهودية قبل ان يتحول للإسلام بعدها في سنة 1163 للميلاد 





تكلم معنا. نريد ملاحظاتك على تقاريرنا الإخبارية على Soubha.info - ما تعتقد أننا نقوم به بشكل صحيح وما يجب أن نفعله بشكل مختلف. أرسل لنا بريدًا إلكترونيًا على: soubha@marocveille.com