#15 🛐 سُبحة

أضيف بتاريخ ٠٤/٠٦/٢٠٢١
سُبحة


🛸 لم تعد ناسا تنقب عن علامات الحياة على الكواكب الأخرى فحسب، بل إنها مهتمة أيضًا، ولأول مرة منذ ثلاثين عامًا ، باحتمال وجود حضارات متقدمة خارج كوكب الأرض. تقدم صحيفة وول ستريت جورنال تحديثًا لبدايات الملحمة التي بدأت على كوكب المريخ، حيث تقوم سيارة روفر بمسح الأرض بحثًا عن الحفريات الميكروبية، وستستمر في الشحن حتى عام 2024 ، بميزانية قدرها 4.25 مليار دولار، من مهمة للاستكشاف. المحيطات المتجمدة في أوروبا ، القمر الجليدي لكوكب المشتري. في عام 2027 ، ستقترب مهمة Dragonfly من بحيرات الميثان في Titan ، إحدى ضواحي زحل ، في محاولة لاكتشاف آثار الحياة.

كما نظمت وكالة ناسا مؤتمرا في غشت الماضي ضم 53 عالما من 13 دولة لمناقشة أفضل طريقة للعثور على المزيد من الكائنات الفضائية المتطورة والاتصال بها أكثر من الكائنات الأولية النادرة. الحضارات التي يمكن تحديدها من خلال "توقيعها التقني" أو المباني أو آثار التلوث التي تشير ، على سبيل المثال ، إلى احتراق الوقود الأحفوري. ستسمح وفرة ثاني أكسيد النيتروجين من الصناعات على كوكب الأرض ، مع تلسكوبات مماثلة لتلك الموجودة في وكالة ناسا ، باكتشاف النشاط البشري على مسافة 30 سنة ضوئية.



🇮🇱🇦🇫 قرر الرجل، الذي يُعرف عنه بأنه آخر يهودي في أفغانستان منذ أكثر من عقد من الزمان مغادرة البلاد والتوجه إلى إسرائيل، خوفا من أن يؤدي وعد الجيش الأمريكي بمغادرة البلاد إلى ترك فراغ ستملأه جماعات متطرفة مثل طالبان.وقال  زبولون سيمانتوف لصحيفة “عرب نيوز” الناطقة بالإنجليزية يوم الأحد، إنه سيغادر أفغانستان بعد موسم الأعيا اليهودية هذا العام في الخريف.


🇮🇱 دعا رئيس “الحركة الإسلامية الجنوبية” منصور عبّاس الذي أصبح أحد “صانعي الملوك” في إسرائيل بعد فوز حزبه الإسلامي الصغير بأربعة مقاعد في الكنيست، مساء الخميس إلى “تغيير الواقع”، من دون أن يفصح عمّا إذا كان سيدعم بنيامين نتانياهو أم المعسكر الخصم في المعركة على تشكيل الحكومة المقبلة.


🇸🇩🇮🇱 صوّت مجلس الوزراء السوداني يوم الثلاثاء على إلغاء قانون عام 1958 الذي يحظر العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع إسرائيل ، بحسب ما جاء في بيان. وقع السودان العام الماضي على اتفاقات إبراهيم بشأن المصالحة الإقليمية مع إسرائيل برعاية الإدارة الأمريكية للرئيس آنذاك دونالد ترامب ، وزار مسؤولون إسرائيليون السودان. القرار لا يزال بحاجة إلى موافقة حيث اكد المجلس أن مشروع القانون سيعرض على جلسة مشتركة لمجلس الوزراء ومجلس السيادة للاجازة النهائية ودخوله حيز التنفيذ.


🇮🇷🇹🇷 🇸🇦 الحرب القادمة في الشرق الأوسط لن تضع طهران في مواجهة الرياض: فالملكية السعودية أضعف من أن تعيق الطموحات الإيرانية. أنقرة  تؤكد​ نفسها الآن على أنها الزعيم الوحيد للعالم السني ، وفقًا لمجلة Newlines.