مراكش .. إبرام شراكة للنهوض بالعمل التطوعي لدى المرشدين الدينيين

أضيف بتاريخ 06/19/2021
و م ع


مراكش - وقع المجلس العلمي المحلي بمراكش ومكتب الهلال الأحمر المغربي، اليوم الجمعة بمراكش، اتفاقية إطار للتعاون قصد النهوض بالعمل التطوعي الصحي والاجتماعي لفائدة المرشدين الدينيين التابعين للمجلس.

وتتوخى هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيس المجلس العلمي المحلي، السيد محمد عز الدين المعيار الإدريسي، ورئيس مكتب الهلال الأحمر بالجهة، مولاي حفيظ العلوي، تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بميادين اختصاصهما، وتنمية التكوين وتعزيز القدرات في ميدان التطوع وارتباط العمل التطوعي بقيم الموروث الديني والحضاري والتربوي.

وتشمل مجالات التعاون بين الطرفين تنظيم دورات تكوينية في مجال الإسعافات الأولية لفائدة المرشدين الدينيين التابعين للمجلس العلمي المحلي بمراكش، بمعدل أربع دورات تكوينية في السنة، والتوعية وتنظيم لقاءات وندوات مشتركة لفائدة العمل التطوعي الاجتماعي والصحي.

وبخصوص تفعيل بنود هذه الشراكة، يضع الطرفان برنامجا سنويا أو متعدد السنوات يتضمن جردا لمختلف الأنشطة المقرر إنجازها، وكذا الوسائل البشرية والمادية المرصودة لتنفيذها، أو إبرام اتفاقيات موضوعاتية على ضوء هذه الاتفاقية.

ومن أجل ذلك، تنص الاتفاقية، الممتدة لخمس سنوات مع قابلية تجديدها، على إحداث لجنة للتتبع والتنسيق تضطلع بتحديد التوجهات العامة المتعلقة بتحديد أهداف الاتفاقية، وإعداد البرامج السنوية المشتركة، وتقييم الإنجازات، واقتراح الحلول الممكنة للمشاكل المطروحة.