"عام الأديان 2022" عودة لأخبار الديانات لعام 2021

أضيف بتاريخ 01/25/2022
سبحة - la-croix.com

يلقي العدد الخاص باللغة الفرنسية- من "عام الأديان" من تأليف لا كروا ولا دوكومنتيشن الكاثوليكية الضوء على عام من الأخبار الدينية ، تميزت بشكل خاص بموجة الصدمة من الاعتداء الجنسي.



إصدار خاص "للذاكرة". هكذا تصف الأخت كاثرين سيسبوي وكلود كولومبو ، رئيسة الخدمة والصحفية على التوالي في La Documentation catholique ، العدد الجديد من "L’année desadianions". بالعودة إلى عام من الأخبار الدينية ، يركز المجلد المكون من 220 صفحة تقريبًا على الكشف عن الاعتداء الجنسي في سياق الكنيسة.

يصر كلود كولومبو على أن "هذا الموضوع أثبت نفسه باعتباره الخبر الذي لا مفر منه في الأشهر الاثني عشر الماضية". من خلال تناول مقالات من الخدمة الدينية في La Croix ، يسمح لنا العدد الخاص بالعودة إلى هذه الاكتشافات المؤلمة التي تخللت عام 2021 ، من تقرير Ciase إلى تحقيق كبير حول الأخوين ماري دومينيك وتوماس فيليب.

يلقي "عام الأديان" أيضًا نظرة على الأخبار الدينية للفاتيكان - ولا سيما استئناف رحلات البابا فرانسيس - ودوليًا ، وليس فقط من وجهة نظر كاثوليكية. بفضل عمل La Documentation Catholique ، ترافق المقالات مقتطفات من الوثائق والخطب المهمة.

كما تم تخصيص جزء كبير من العدد الخاص للمفقودين العام الماضي ، من عالم اللاهوت كزافييه لاكروا إلى المؤرخ فيليب ليفيلان ، مروراً بالألماني هانز كونغ والمؤسس المشارك لدورات ألفا في فرنسا مارك دي ليريتز.