قومي بلغاري يلقي التحية النازية وسط البرلمان الأوروبي

أضيف بتاريخ 02/17/2022
عن AFP


ألقى عضو البرلمان الأوروبي القومي البلغاري تحية نازية يوم الأربعاء في الدورة الحالية للبرلمان الأوروبي في ستراسبورغ ، بعد أن تحدث خلال مناقشة حول سيادة القانون في بولندا والمجر ، ويمكن أن تقرها المؤسسة.

عند صعود الدرجات المؤدية إلى الخروج ، يستدير أنجيل دزامبازكي من مجموعة ECR المشككة في الاتحاد الأوروبي ويمد ذراعه اليمنى أمامه بضع ثوانٍ قبل المغادرة.

كما وصف على تويتر قرار محكمة العدل في الاتحاد الأوروبي الذي صادق يوم الأربعاء على آلية تسمح بحرمان الأموال الأوروبية من الدولة التي تراقب فيها انتهاكات سيادة القانون ، والتي اعترضت عليها بودابست و وارسو.

وحذرت نائبة رئيس البرلمان الأوروبي ، الإيطالية بينا بيسيرنو ، التي قادت النقاش، "نحن لا نقبل بأي شكل من الأشكال الإشارات والرموز الفاشية. إذا تم ذلك ، فهذا أمر خطير للغاية وسيتم فرض عقوبات".

ورد وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية كليمان بون ، الذي كان حاضرا كجزء من رئاسة فرنسا للاتحاد الأوروبي ، على تويتر ، واصفا هذه البادرة بأنها "فاضحة وشائنة". وطلب الوفد الفرنسي من مجموعة رينيو يوروب الوسطية من رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا "اتخاذ إجراء".