كلميم .. تأهل مقرئين للمسابقة النهائية الجهوية في حفظ وتجويد القرآن الكريم بالأقاليم الجنوبية

أضيف بتاريخ 03/16/2022
وم ع


تأهل كل من المحجوب شيهاب وزكرياء جاهر، أمس الاثنين بكلميم، إلى المسابقة النهائية الجهوية ال 11 لدعم مواهب حفظ وتجويد القرآن الكريم بالأقاليم الجنوبية، التي تنظم تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقد تأهل المقرئ المحجوب شيهاب في فئة الحفظ الكامل، فيما فاز المقرئ زكرياء جاهر في فئة الحفظ الجزئي (خمسة أحزاب)، في هذه المسابقة الإقصائية الإقليمية المؤهلة للمسابقة النهائية الجهوية التي ستقام يوم 29 مارس الجاري بمسجد مولاي عبد العزيز بمدينة العيون.

وتنافس في هذه المسابقة، التي جرت أطوارها برحاب مسجد عبد الله بن ياسين، 10 متبارين من حافظين وحافظات للقرآن الكريم وتجويده وترتيله، وفق قواعد التجويد برواية ورش عن نافع.

وتواصلت هذه المسابقة القرآنية، اليوم الثلاثاء بطانطان، بإجراء المسابقة الإقصائية الإقليمية التي أسفرت نتائجها عن تأهل المقرئين عبدالصمد بلوش في فئة الحفظ الكامل، وحياة الشيخ الطاهر في فئة الحفظ الجزئي (خمسة أحزاب)، إلى المسابقة النهائية الجهوية.

وعرفت هذه المسابقة، التي جرت برحاب مسجد الحسن الثاني، مشاركة 10 متبارين وفق قواعد التجويد برواية ورش عن نافع.

وتم في ختام هذين الحفلين الدينيين تسليم الجوائز للفائزين في هذه المسابقة الدينية.

وتروم هذه المسابقة، التي تنظمها قناة العيون تحت إشراف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وبدعم من المجلس العلمي الأعلى والمجالس العلمية المحلية ومندوبيات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالأقاليم الجنوبية، إبراز دور الكتاتيب القرآنية والقائمين على الشأن الديني في حفظ وتجويد القرآن الكريم، والارتقاء بالمستوى العام للأداء القرآني وإذكاء روح المنافسة والتنافس بين حفاظ كتاب الله عز وجل والتشجيع على إتقان تلاوته.

وتشمل هذه المسابقة، التي تتواصل بأقاليم السمارة، طرفاية، العيون، بوجدور، الداخلة و أوسرد، الذكور والإناث الذين تقل أعمارهم عن 16 سنة في فئة حفظ خمسة أحزاب مع إتقان قواعد التجويد برواية ورش عن نافع، والفئة العمرية أقل من 35 سنة من الذكور والإناث في فئة الحفظ الكامل للقرآن الكريم مع إتقان قواعد التجويد والترتيل برواية ورش عن نافع.