نشرة سُبحة - 31/03/2022

أضيف بتاريخ 03/31/2022
سُبحة

سُبحة.أنفو، فضاء افتراضي يسعى لتغطية أنباء الروحانيات والأديان وحِكم الإنسانية والبحث عن المعنى ... لأن معرفة الأديان تساهم في فهم العالم بنهج منفتح.


 



كان على رجل الأعمال المسيحي والمبشر كريغ غروس الذي نشأ وهو يسمع عن شرور القنب أن يتخذ قفزة عقلية لتجربة الماريخوانا الطبية. فقد كان يعاني من ظروف صحية لم يستطع التخلص منها و من تأرجح عاطفي جراء فقدان والده ، ولكن بمجرد أن فعل ذلك ، أثرت عليه الماريخوانا بطرق لم يكن يتوقعها. 
قال لوري كوزاد ، أستاذ الدين في كلية ميريماك ومؤلف كتاب "الله في العلي: الدين والقنب والبحث عن الشرعية ". بدلاً من تكوين مجموعة دينية تعتمد على الماريخوانا ، يرى غروس نفسه على أنه يجلب الحشيش إلى المسيحيين العاديين ، بهدف مساعدتهم على استكشاف روحانياتهم عن طريق التدخين قبل الصلاة أو ببساطة السماح لأنفسهم باستخدامها بشكل ترفيهي دون خجل.



لدى الخنازير الكثير لتقوله ، وقد نكون قريبين من فهمه. تمكن الباحثون من تصنيف مكالمات الخنازير المنزلية من الولادة إلى الذبح بناءً على قيمتها العاطفية.


ناقش مجلس اللوردات البريطاني ما إذا كان يجب على المتحف البريطاني إعادة 11 Tabots - ألواح المذبح المقدسة - التي سُرقت من إثيوبيا خلال `` الحملة الاستكشافية '' العسكرية البريطانية هناك في عام 1868.


 رصد التلسكوب الفضائي "هابل" أبعد نجم شوهد على الإطلاق وأ طلق عليه اسم "إيرندل"، إذ يستغرق ضوءه 12,9 مليار سنة ليصل إلى الأرض. ويقدر العلماء أن حجم النجم الذي ينافس أكبر النجوم المعروفة، يفوق حجم الشمس بما لا يقل عن خمسين مرة، وهو كذلك أكثر سطوعا منها بملايين المرات.


"على ما يبدو ، هذان عالمان يعارضهما كل شيء. هؤلاء اليهود الأرثوذكس المتطرفون ، الذين يُطلق عليهم اسم الحريديم ، هم حرفياً أولئك الذين يخافون الله. وعالم التقنيات الجديدة ، رأس حربة الاقتصاد الإسرائيلي ، الذي يحتاج إلى أسلحة ، ويتكيف لجذب هؤلاء الموظفين الجدد "- إسرائيل: الأرثوذكسية المتشددة 2.0 (فرانس إنتر)


"رازيكا عدناني ، فيلسوفة ، عالمة إسلام وعضو في مجلس التوجيه لمؤسسة الإسلام في فرنسا ، تشرح لإريك بيول ، عمدة غرونوبل ، سبب تعارض الحجاب والبوركيني مع حرية المرأة المسلمة" - "السيد إيريك بيول الحجاب لا يمكن أن يكون حرية للمرأة "(رازيكا عدناني ، ماريان)


"الجهادي الشافعي الشيخ ، الذي حوكم في الولايات المتحدة لدوره في خطف وقتل الرهائن الغربيين في سوريا ، ترك أسراه بذكرى رجل غاضب ووحشي كان له الهيمنة على أقرانه" - "الجهادي" جورج "، أقسى فريق" البيتلز "في الدولة الإسلامية ، أمام العدالة الأمريكية (شارلوت بلانتيف / وكالة الصحافة الفرنسية ، لا ليبر بلجيك)




تكلم معنا. نريد ملاحظاتك على تقاريرنا الإخبارية على Soubha.info - ما تعتقد أننا نقوم به بشكل صحيح وما يجب أن نفعله بشكل مختلف. أرسل لنا بريدًا إلكترونيًا على: soubha@articlophile.com