نشرة سُبحة - 02/04/2022

أضيف بتاريخ 04/02/2022
سُبحة


🇲🇦🇮🇱 يزدهر التعاون بين إسرائيل والمغرب ، كما يتضح من اجتماع هذا الأسبوع لوفد مغربي رفيع المستوى في الجامعة العبرية في القدس. هشام الحبتي ، رئيس جامعة محمد السادس للفنون التطبيقية المغربية (UM6P) قال إن "هذه المناقشات جزء من ديناميكية جديدة في العلاقات بين المملكة المغربية وإسرائيل". قال آشر كوهين ، الأستاذ الرئيس في الجامعة العبرية ، إنهم فخورون بكونهم من أوائل الجامعات الإسرائيلية التي قامت بإضفاء الطابع الرسمي على العلاقة مع نظيرتها المغربية الموقرة.


ازدهار البودكاست الذي يخلط بين الإسلام والتنمية الشخصية. الرقم 1 على منصة آبل بودكاست ، أكثر المنصات التي يتم الاستماع إليها في فرنسا ، هو "قصص الأنبياء" ، بودكاست مسجل في "فئة الإسلام" بواسطة MusVoice. بينما ، على YouTube ، مقاطع الفيديو المتعلقة بـ الديانات القرآنية عديدة وتتراكم المشاهدات : 12 مليوناً لـ "تلاوة القرآن التي تريح القلب" ، و 1.1 مليون لـ "القرآن لتهدئة القلب الحزين" أو حتى أكثر من 916 ألف مشاهدة لخطبة بعنوان "تحرك - الإسلام. ليس مجرد صلاة ".


أصدر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو البيان التالي بمناسبة شهر رمضان: "سيحتفل المسلمون في كندا وحول العالم ببدء شهر رمضان. "رمضان هو فرصة مميزة لإظهار امتناننا للفوائد العديدة التي نتمتع بها وللتفكير في قيم السلام والرحمة والكرم. رمضان هو أيضًا وقت لتقدير المساهمات العديدة التي قدمها الكنديون المسلمون وما زالوا يقدمونها لبلدنا.



✅  سُبحة.أنفو، فضاء افتراضي يسعى لتغطية أنباء الروحانيات والأديان وحِكم الإنسانية والبحث عن المعنى ... لأن معرفة الأديان تساهم في فهم العالم بنهج منفتح.


تكلم معنا. نريد ملاحظاتك على تقاريرنا الإخبارية على Soubha.info - ما تعتقد أننا نقوم به بشكل صحيح وما يجب أن نفعله بشكل مختلف. أرسل لنا بريدًا إلكترونيًا على: soubha@articlophile.com