نشرة سُبحة - 04/04/2022

أضيف بتاريخ 04/04/2022
سُبحة


استنكر رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله ، هاشم صفي الدين ، السبت ، "التحريض العنصري والطائفي والمذهبي والإقليمي" ضد الحزب الشيعي ، وأكد أن "لا أحد يستطيع أن يحكم لبنان بمفرده" ، حيث تقاتل عدة أطراف ترسانة حزب الله ، وهي هوايتهم قبل الحرب. الانتخابات التشريعية ليوم 15 مايو "- مسؤول في حزب الله يستنكر" التحريض العنصري والطائفي والمذهبي والمناطقي "ضد حزبه (لوريان لوجور).


"اليهود والمسلمون ، من فرنسا الاستعمارية إلى يومنا هذا": معرض في باريس يجلب نظرة تاريخية ودقيقة على قرن ونصف من العلاقات المعقدة والحساسة بين مجتمعين ، بهدف "الحفاظ على الجسور" "- معرض حول العلاقات المعقدة بين "اليهود والمسلمين ، من فرنسا الاستعمارية حتى يومنا هذا" (وكالة الصحافة الفرنسية ، لو بوان)


"أعرب خبراء الأمم المتحدة المستقلون يوم الجمعة عن" قلقهم العميق "بشأن مصير ما لا يقل عن 100 قاصر اختفوا بعد هجوم يناير من قبل تنظيم الدولة الإسلامية (IS) على سجن في سوريا". - سوريا: اختفاء مائة طفل بعد مرور هجوم تنظيم الدولة الإسلامية (أ ف ب ، لا ليبر بلجيك)


 

"بالنسبة للمسلمين وغير المسلمين على حدٍ سواء ، يمكن أن تساعدنا المبادئ الأساسية للشهر الكريم في تحقيق تغيير مجتمعي وشخصي" - من كبح النزعة الاستهلاكية إلى الاهتمام بالآخرين ، يقدم رمضان دروسًا لنا جميعًا (نادين أسبالي ، الغارديان)


  "أعطى البطريرك كيريل من موسكو غطاءًا لاهوتيًا لاعتداء فلاديمير بوتين القاتل على أوكرانيا" - وجهة نظر الغارديان حول الكنيسة الأرثوذكسية الروسية: خانها بطريرك بوتين (الغارديان)

 



✅  سُبحة.أنفو، فضاء افتراضي يسعى لتغطية أنباء الروحانيات والأديان وحِكم الإنسانية والبحث عن المعنى ... لأن معرفة الأديان تساهم في فهم العالم بنهج منفتح.


تكلم معنا. نريد ملاحظاتك على تقاريرنا الإخبارية على Soubha.info - ما تعتقد أننا نقوم به بشكل صحيح وما يجب أن نفعله بشكل مختلف. أرسل لنا بريدًا إلكترونيًا على: soubha@articlophile.com