نشرة سُبحة - 11/04/2022

أضيف بتاريخ 04/11/2022
سُبحة


دعا بطريرك الأرثوذكس الروس كيريل، وهو أحد أعمدة نظام الرئيس فلاديمير بوتين، الأحد إلى الالتفاف حول السلطة لمحاربة "الأعداء الخارجيين والداخليين" للبلاد في خضم الغزو الروسي لأوكرانيا. وقال كيريل خلال قداس في موسكو "في هذه الفترة الصعبة لوطننا، نطلب من الرب مساعدة كل واحد من ا على توحيد الصف، بما في ذلك حول السلطة، ومساعدة السلطة في تحمل مسؤوليتها أمام الشعب وخدمته بتواضع وحسن نية".


أعلنت السعودية السبت أنها ستسمح لمليون مسلم بأداء فريضة الحج هذا العام من داخل المملكة وخارجها، في زيادة ملحوظة بعدما أجبر انتشار وباء كوفيد-19 قبل عامين السلطات على تقليص عدد الحجاج بشكل كبير. وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيان "تقرر رفع عدد حجاج موسم حج هذا العام إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، وذلك وفقا للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية".


"في حين أن العديد من تفاصيل الحادث لا تزال غير واضحة ، إلا أنها سلطت الضوء على الضعف الذي يواجهه العديد من المسيحيين المصريين ، خاصة خلال الأعياد الدينية لشهر رمضان وعيد الفصح". - مقتل كاهن قبطي طعنا في أحد شوارع مصر (MC، Info Chrétienne)


"مجلس علماء الدين ، الملحق بالسلطة التنفيذية لمسلمي بلجيكا (EMB) ، يجب أن يجتمع يوم الجمعة 29 أبريل ويحل المشكلة في نهاية شهر رمضان يوم الأحد 1 مايو" - متى ينتهي رمضان في بلجيكا؟ ( المساء )


بمناسبة منتدى الدوحة (26-27 مارس 2022) ، التقينا بيتر بينارت ، مدير المجلة اليهودية التقدمية التيارات اليهودية للتباحث معه حول تطور الرأي في الولايات المتحدة والجالية اليهودية فيما يتعلق بإسرائيل "- بيتر بينارت. "ربع اليهود الأمريكيين يعتبرون إسرائيل دولة فصل عنصري" (سيلفان سيبل ، سارّا جرا ، بيتر بينارت ، أورينت XXI)


 

"تم القبض على طالب في أفينيون يوم الثلاثاء 5 أبريل. قام بنقل دعاية الدولة الإسلامية على Twitter ونشر محتوى يدعو إلى الإرهاب "- تم القبض على طالب في الحي الجامعي في أفينيون بسبب دعوته للإرهاب (Le Figaro)


"تصور رجلا خدم" قضية مزدوجة "في سوريا ،" مخابرات "و" جهادية "، طلبت النيابة يوم الجمعة في باريس خمس سنوات سجنا ، عامين نافذين، ضد الإمام الفرنسي - السوري بسام عياشي ، بتهمة الارتباط بـ مجرمين إرهابيين »- مطلوب حبس في باريس للإمام" المراوغ "بسام عياشي (وكالة الصحافة الفرنسية ، لا ليبر بلجيك)




✅  سُبحة.أنفو، فضاء افتراضي يسعى لتغطية أنباء الروحانيات والأديان وحِكم الإنسانية والبحث عن المعنى ... لأن معرفة الأديان تساهم في فهم العالم بنهج منفتح.


تكلم معنا. نريد ملاحظاتك على تقاريرنا الإخبارية على Soubha.info - ما تعتقد أننا نقوم به بشكل صحيح وما يجب أن نفعله بشكل مختلف. أرسل لنا بريدًا إلكترونيًا على: soubha@articlophile.com