نشرة سُبحة - 12/04/2022

أضيف بتاريخ 04/12/2022
سُبحة


سيزور البابا فرنسيس كازاخستان، أكبر دول آسيا الوسطى، في أيلول/سبتمبر، على ما أعلنت رئاسة هذا البلد الإثنين، مؤكدة أنه سيشارك في حوار بين الأديان. خلال مؤتمر بتقنية الفيديو مع الرئيس قاسم جومارت توكاييف أكد البابا "زيارته الرسمية إلى كازاخستان وكذلك المشاركة في المؤتمر السابع للأديان العالمية والتقليدية" المقرر في 14 و15 أيلول/سبتمبر، بحسب بيان للرئاسة.


دعا بطريرك الأرثوذكس الروس كيريل، وهو أحد أعمدة نظام الرئيس فلاديمير بوتين، الأحد إلى الالتفاف حول السلطة لمحاربة "الأعداء الخارجيين والداخليين" للبلاد في خضم الغزو الروسي لأوكرانيا.


 

تحت رعاية مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والبنك الإسلامي للتنمية، تم إنشاء صندوق إسلامي عالمي للاجئين مع حلول شهر رمضان. تهدف هذه المبادرة الجديدة إلى التعبئة المستدامة لتدفقات التمويل الخيري الإسلامي لملايين النازحين.


 

يقدم فرانسوا بوسنيل هذا الأسبوع في برنامجه الرائد "المكتبة الكبرى" اجتماعا بين كاتبين تساعدنا كتبهما في التفكير في العالم الحالي: دلفين هورفيلور وليلى سليماني. معهما، سنناقش عودة الحرب في أوروبا، والأديان، وثقل المنفى والاقتلاع ولكن أيضا قوة الكتب والأدب لفهم العالم...

 




✅  سُبحة.أنفو، فضاء افتراضي يسعى لتغطية أنباء الروحانيات والأديان وحِكم الإنسانية والبحث عن المعنى ... لأن معرفة الأديان تساهم في فهم العالم بنهج منفتح.


تكلم معنا. نريد ملاحظاتك على تقاريرنا الإخبارية على Soubha.info - ما تعتقد أننا نقوم به بشكل صحيح وما يجب أن نفعله بشكل مختلف. أرسل لنا بريدًا إلكترونيًا على: soubha@articlophile.com