نشرة سُبحة - 09/05/2022

أضيف بتاريخ 05/09/2022
سُبحة

↯ شركات الإعلام الاجتماعي العملاقة "فشلت في إزالة" المنشورات المعادية للمسلمين

قالت منظمة بحثية دولية إن شركات وسائل التواصل الاجتماعي فشلت في إزالة المنشورات التي تحتوي على معلومات مضللة وخطاب يحض على الكراهية ضد المسلمين ، على الرغم من تسجيل الشكاوى. يقول تقرير صادر عن مركز مكافحة الكراهية الرقمية ، الذي له مكاتب في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، إن فيسبوك وإنستغرام وتويتر ويوتيوب وتيك توك لا يتصرفون في الشكاوى. قامت بتحليل 530 منشورًا تمت مشاهدتها أكثر من 25.5 مليون مرة ولكن تم حذف واحدة فقط من كل عشر مشاركات. وتقول إن المنشورات تحتوي على نظريات مؤامرة معادية للمسلمين وتصوير سلبي وغير إنساني للمسلمين ورسوم كاريكاتورية عنصرية وخطاب كراهية قومي هندوسي طائفي.

 


⇪  الآلاف يحتفلون بفيساكي في ويست بارك ، ولفرهامبتون

احتفل الآلاف من السيخ بمهرجان Vaisakhi ، في مسابقة ملكة الألوان في ويست بارك ، ولفرهامبتون يوم الأحد. كانت هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها الاحتفال الكبير منذ ما قبل عمليات الإغلاق. كان هناك موكب من Guru Nanak Satsang Gurdwara إلى الحديقة ، والترفيه ، وملاهي ، والطعام والخطب. Vaisakhi هو مهرجان تقليدي للحصاد البنجابي يتم الاحتفال به في المجتمعات الريفية بالمواكب والغناء والديكور الملون. بالنسبة للسيخ في جميع أنحاء العالم ، يمثل Vaisakhi أيضًا افتتاح Khalsa ، جسد السيخ الملتزمين الذين قرروا تكريس حياتهم للقيم التي علمها معلمو السيخ. 



⇪ لأول مرة منذ أزيد من ثلاثة عقود، يصادف شهر رمضان عيد الفصح اليهودي والمسيحي. مناسبة احتفل بها اليهود_المغاربة إلى جانب مسلمين ومسيحيين من أنحاء العالم. مهرجان حسن الجوار بالعاصمة الأمريكية شكل فرصة لتعزيز مبادئ التسامح و#التعايش الديني بين الجيران من ديانات مختلفة. 


⇪  برز الراهب الياباني يوشيهارا توجين ، 42 عامًا ، على موقع يوتيوب بعد أن اختار أن يرافق تلاواته الليتورجية بغيتار.  يشرح قائلاً: "يعطي الغيتار إيقاعًا أكثر من mokugyo [آلة قرع خشبية يضربها الرهبان أثناء صلاتهم] وتأتي السوترا إلى الأذنين بشكل طبيعي"




✅  سُبحة.أنفو، فضاء افتراضي يسعى لتغطية أنباء الروحانيات والأديان وحِكم الإنسانية والبحث عن المعنى ... لأن معرفة الأديان تساهم في فهم العالم بنهج منفتح.

✅  تكلم معنا. نريد ملاحظاتك على تقاريرنا الإخبارية على Soubha.info - ما تعتقد أننا نقوم به بشكل صحيح وما يجب أن نفعله بشكل مختلف. أرسل لنا بريدًا إلكترونيًا على: soubha@articlophile.com