نشرة سُبحة - 11/05/2022

أضيف بتاريخ 05/11/2022
سُبحة

لوفتهانزا تعتذر لليهود الأرثوذكس الممنوعين بسبب قاعدة أقنعة الوجه

اعتذرت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا بعد منع أكثر من 100 مسافر يهودي أرثوذكسي من السفر في مطار فرانكفورت لأن حفنة من المجموعة رفضت ارتداء أقنعة الوجه. كانت المجموعة في طريقها من نيويورك إلى بودابست ، لأداء فريضة الحج السنوية لإحياء ذكرى حاخام تشاسيدي. ارتداء الأقنعة إلزامي على الطائرات في ألمانيا بالنسبة للطاقم والركاب. وأصدرت شركة لوفتهانزا بيانا قالت فيه: "نأسف لأن المجموعة الكبيرة تم منعها من الصعود إلى الطائرة بدلاً من قصرها على الضيوف غير الممتثلين. ونعتذر لجميع الركاب الذين لم يتمكنوا من السفر على هذه الرحلة ، ليس فقط للإزعاج ، ولكن أيضًا بسبب سبب الجريمة والأثر الشخصي ".

 


🇮🇳🏴󠁧󠁢󠁳󠁣󠁴󠁿 أعلن فريق الأمم المتحدة العامل المعني بالاحتجاز التعسفي أن احتجاز رجل من السيخ الاسكتلندي في الهند ليس له أساس قانوني ويجب إطلاق سراحه على الفور. تم القبض على جاغتار سينغ جوهال ، من دمبارتون ، بتهم إرهابية مزعومة في عام 2017 وتم احتجازه دون محاكمة بينما قام نشطاء في اسكتلندا وحول العالم بحملة نيابة عنه. يقول اتحاد السيخ إن على الحكومة التحرك لضمان إطلاق سراحه.



🔴🟢 بأمر من أمير المؤمنين الملك محمد السادس، أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، يوم الاثنين بالرباط، منصة "محمد السادس للحديث الشريف"، التي تضم أزيد من 10 آلاف حديث نبوي شريف. وتهدف هذه المنصة الرقمية، التي يمكن الولوج إليها من خلال الموقعين الإلكترونيين "hadithm6.com" و"hadithm6.ma"، وأيضا عبر تطبيق "بلاي ستور" وقريبا على "آب ستور"، إلى تمكين العموم من معرفة الحديث النبوي بدرجاته، هل هو صحيح أو ضعيف أو موضوع (مكذوب).



  • حظرت سلطات سنغافورة فيلما هنديا مثيرا للجدل بسبب تقديمه صورة "مستفزة ومتحيزة" عن مسلمي إقليم كشمير، عازية القرار إلى مخاوف من توترات دينية وعرقية. وتدور أحداث فيلم "ذي كشمير فايلز" (ملفات كشمير) الذي حقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر الهندي بعد طرحه في مارس، خلال فترة تمرد الانفصاليين المسلمين في كشمير ضد النظام الهندي بين عامي 1989 و1990.
  •  


✅  سُبحة.أنفو، فضاء افتراضي يسعى لتغطية أنباء الروحانيات والأديان وحِكم الإنسانية والبحث عن المعنى ... لأن معرفة الأديان تساهم في فهم العالم بنهج منفتح.

✅  تكلم معنا. نريد ملاحظاتك على تقاريرنا الإخبارية على Soubha.info - ما تعتقد أننا نقوم به بشكل صحيح وما يجب أن نفعله بشكل مختلف. أرسل لنا بريدًا إلكترونيًا على: soubha@articlophile.com